
موائد الرحمن وموائد الشيطان
بقلم / سعيد عباس الضو
كما أن هناك من فتح الله عليهم وأقاموا موائد الرحمن لأخد الأجر والثواب في هذه الأيام المباركة قد توجد موائد للشيطان تنتشر في المسلمين للأسف وقد امتدت إلى المساجد هناك يأكلون لحوم الحيوانات أما هنا فياكلون لحوم البشر فتجد بعض الرجال يجتمعون على لحوم بعضهم مجالس الغيبة والنميمة وللأسف الشديد أنها وصلت إلى المصلين فى المساجد وترى القوم يتحدثون عن بعضهم البعض بل وتفشي الأمر إلى أبعد من ذلك إذا قال أحدهم هذا حرام تصل إلى حد العراك فلهذا وهبنا الله منحه رمضان لنتخلص من الذنوب ومعها العادات المذمومه فمتى يؤثر فينا رمضان ونرقى بأنفسنا إلى سمو الروح حتى ينصرنا الله على عدونا الأول وهو الشيطان ومن ثم على الغلاء والوباء والأمراض ومتى نعود إلى الله إذا لم يكن في هذا الشهر الفضيل ومتى ندع الذنوب حتى يصلح الله أحوالنا
نداء إلى نفسى أولا ثم إلى اخوانى واخواتي سارعوا الى مغفرة من ربكم وجنه عرضها كعرض السموات أعدت للمتقين يا عالمنا العربى متى العوده الى حظيرة الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم إلى الله أقرب .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق