الاثنين، 20 مايو 2019

لا تهنوا ....... للشاعر / محمد العربجي


صورة ذات صلة
لا  تهنوا
~~~~~~~~~~~~~~~~
ماذا أقول لقومي؟! اليوم لا تَهنَُوا 
كل الجروح وإنِ َدامت ستندملوا

هل ضاقت الأرض يوما والرياحُ بها
لاسكن للريحُ إن هبت بنا تزل

زادُوا لنا الإيلام خَوفاً في مَسكَننا
هذّا كرمهم ألا يا ليتهم بَخِلوا

أَسألُ نفسي اليوم مَحضَ أسئلةٍ
نعيش كرامة أومع الأموات نندفنوُا

يَموت روعي فيّ كلامُ الآه وآسفاه
وفينا الندب يموت نحيبا و ينتحَرُ

ماذا أقولُ لِصنعاء ودعمها تبكينا
عن أَطفالها أم نساها كيف هم هتُِكوا؟

كيف يكون الرد وكيف الخلاص لها
من مَعبرٍ مقفرٍ وفيها النار تدَخن

كأنها وسْط نارِ الحزن لما ألم بها
ورجال السعيدة هل هانوا وهل هدموا

يا قُومنا أمي اليمن صنعاءَ تنتحب
أنُينها عماها وفي ألنيران تتقد
أحرف
محمدالعريجي
اليمن...2019/5/19

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فن البوستات كمال العطيوى